جميع الاقسام

الهاتف + 86 0575-87733890

البريد الإلكتروني [البريد الإلكتروني محمي]

الأخبار

غزل مختلط NIM SIM له

الوقت: 2023-03-10 الزيارات: 796

خيوط مخلوطة

في إنتاج الخيوط الاصطناعية ، وخاصة الخيوط المرنة ذات الطبقات أو مزيج من مادتين ، تؤثر تقنية الخلط بشكل كبير على الخصائص الفيزيائية للمنتج النهائي. في مصنع ديرون ، خيوط الغزل والنسيج خيوط مغطاة بالهواء يمكن إدخالها في فوهة بهواء مضغوط وخلطها.

[صورة]

خيوط NIM (غير المختلطة) ، وخيوط SIM (شبه مختلطة) ، وخيوط HIM (عالية التداخل) هي ثلاثة أنواع من الخيوط الاصطناعية التي تُستخدم بشكل شائع في صناعة النسيج. تختلف هذه الخيوط في مستوى التداخل بين الخيوط وخصائصها الفيزيائية. فيما يلي بعض الاختلافات بين خيوط NIM و SIM و HIM:

1. مستوى التداخل: مستوى التداخل بين الخيوط هو الفرق الرئيسي بين هذه الخيوط. لا تحتوي خيوط NIM على اختلاط (0-10 عقدة لكل متر) ، وخيوط SIM ذات مستوى منخفض إلى متوسط ​​من التداخل (40-50 عقدة لكل متر) ، وخيوط HIM ذات مستوى عالٍ من التداخل (100-120 عقدة لكل متر) .

2. ترتيب الخيوط: يختلف ترتيب الخيوط في خيوط NIM و SIM و HIM. تحتوي خيوط NIM على خيوط متوازية غير ملتوية أو مختلطة. تحتوي خيوط SIM على خيوط ملتوية قليلاً متداخلة جزئيًا. تحتوي خيوط HIM على خيوط ملتوية للغاية ومتشابكة بإحكام.

3. الخصائص الفيزيائية: تختلف الخصائص الفيزيائية لخيوط NIM و SIM و HIM. تتميز خيوط NIM بمرونة وكثافة منخفضة ، بينما تتميز خيوط SIM بمرونة وكثافة معتدلة. تتميز خيوط HIM بمرونة عالية وضخامة ، مما يجعلها أكثر ملاءمة للاستخدام في الأقمشة المرنة والتطبيقات الأخرى التي تتطلب درجة عالية من المرونة.

4. عملية الإنتاج: تختلف عملية إنتاج خيوط NIM و SIM و HIM. يتم إنتاج خيوط NIM بدون أي معالجة إضافية بعد البثق والرسم. يتم إنتاج خيوط SIM عن طريق التداخل الجزئي للخيوط أثناء عملية التركيب. يتم إنتاج خيوط HIM بواسطة خيوط شديدة التداخل أثناء عملية التركيب.

الخيوط المختلطة هي نوع من الخيوط الاصطناعية التي تستخدم في تطبيقات النسيج المختلفة. يؤدي اختلاط الخيوط أثناء هذه العملية إلى إنشاء خيوط أكثر ثباتًا وقابلية للتمدد مع خصائص محسّنة. يمكن تحسين جودة المزج عن طريق التحكم في معلمات العملية مثل ضغط الهواء وتصميم الفوهة ودرجة حرارة ضبط الحرارة والوقت لإنشاء منتج مستقر وقابل للتمدد.

الفئات الساخنة